شرح UVW Map في بلندر

 التصاميم ثلاثيه الابعاد هي الان المفتاح الرئيسي للكثير من الاعمال في الاعلانات و افلام الانيميشن و الافلام 3d وهناك الكثير من البرامج المميزه في هذا المجال والتي تسهل عمل المصمم وتتنافس الشركات المنتجه لهذه البرامج لتوفير الكثير من الاضافات ونستمر في شرحنا عن برنامج البلندر الذي يعد اكثر البرامج سهول في الاستخدام ومايوفره من مميزات 

ونقوم باستكمال شروحتنا باداه 

UVW MAP 

وهذه الاداه هي الاسقاط وتسخدم في لصق صوره علي التصميم وتكون في البدايه بتنسيق التقطيع  وتنسيقه مع التكتشر 

مثل الصوره بالاسفل 

 


نلاحظ ان شكل الكره الارضية و شكل التكتشر المستخدم عليها تجد ان اداه UVW MAP  قامت بتقسيم الكره الي شكل مخطوطه مربعه وذلك سهل عمليه وضع التكتشر عليها 

وحدث الامر المماثل مع المكعب اذ انه قامت بتقسيم مخطوطه المكعب الي شكل يسهل وضع التكتشر عليه 


ولمتابعه شرح UVW MAP من هنا 



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تحريك شخصيات 3D بسهوله في بلندر (tool rigging blender )

تصميم وتحريك شخصيات 3D في برنامج بلندر

صنع سيف في برنامج البلندر